مدد مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 20 مباراة ، حيث تغلب على منافسيه الأربعة الأوائل ويست هام يونايتد 2-1 على ملعب الاتحاد يوم السبت. سجل روبن دياس هدفه الأول مع السيتي في 32 مباراة قبل أن يختتم جون ستونز المباراة في الشوط الثاني. كسر وست هام خط سيتي من سبع شباك نظيفة متتالية على أرضه في جميع المسابقات عندما سجل ميخائيل أنطونيو هدفًا قبل نهاية الشوط الأول.

 وقال بيب جوارديولا مدرب السيتي بعد المباراة "كان الأمر صعبا حقا. إنهم يتمتعون بالقوة البدنية." "بعد 10-15 دقيقة اليوم ندرك أننا لن نرسم أي شيء جميل. الشوط الثاني كنا أفضل بكثير من الشوط الأول. عندما تلعب الكثير من المباريات ، في الدوري ثم دوري الأبطال ، فهذا أمر طبيعي. "كنا محظوظين بالحصول على النقاط الثلاث. الرياضيات مهمة في نهاية الموسم." استغرق الأمر 30 دقيقة للسيتي ليسجل أول أهدافه أمام فريق وست هام الذي تم إعداده جيدًا. سدد كيفن دي بروين كرة عرضية في منطقة الجزاء ، حيث حصل دياس على رأسه وتجاوز دارين راندولف في مرمى وست هام.

 التمريرة العرضية كانت تمريرة دي بروين رقم 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي ربطته مع هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير لمعظم التمريرات الحاسمة. الهدف زاد من قوة فريق جوارديولا لكن وست هام واصل سعيه للهدف الأول الذي سجله عبر أنطونيو في الدقيقة 43.